متى موعد انتخابات الهيئة السعودية للمهندسين؟ يأتي هذا التساؤل بالتزامن مع اقتراب موعد انتخابات الهيئة السّعوديّة للمهندسين، حيث تُعد هذه الهيئة بمثابة النقابة المهنيّة في المملكة العربية السّعوديّة، والتي تتأخذ شعارًا لها بضرورة تعزيز مهنة الهندسة، وتسهيل عمل المهندسين والمؤسسات الهندسيّة، وتتولى مهمة الإشراف على جميع العاملين في مجال الهندسة؛ وتُساعدهم على معرفة كلّ ما يواجهه المهندسين من مشاكل، وتُعزز مستوى أداء المهندسين، وتشجيع الإبداع والابتكار لتحظى بمكانة معترف بها دوليًا، وفي هذا المقال سنتعرّف على الموعد المقرر لانتِخابات هذه الهيئه.

انتخابات الهيئة السعودية للمهندسين

أعلنت الهيّئة السّعوديّة للمُهندسين انطلاق دورتها الانتخابيّة السابعة (2021م-2024م) لانتِخابات مجلس الإدارة؛ وذلك بعد اعتماد اللجنة الإشرافية لإنتخابات الهيئة السعودية للمهندسين القائمة النهائية للمترشحين لانتِخابات مجلس إدارة الْهيئة في أربعة قطاعات، وهي القطاع العام والقطاع الخاص والمكاتب الهندسية وأعضاء هيئة التدريس، وتضم القائمة النهائية للمرشحين مجموعة كبيرة من المُهندسين، وتجدر الإشارة هنا إنَّ المهندسين ينتخبون أعضاء ممثلين لهم ليكونوا في مواقع القيادة في مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين، والتي تعمل على تنظيم حياة المهندسين وإدارة شؤونهم.

موعد انتخابات الهيئة السعودية للمهندسين

تمَّ تحديد موعد بدء الاقتراع لانتخابات مجلس إدارة الهيئة السّعودية للمُهندسين الدورة السابعة يوم الجمعة الموافق التاسع عشر من شهر مارس (آذار) لعام 2021، ويستمر الاقتراع إلى صباح يوم الأحد الموافق 21 مارس 2021م، وتأتي انتخابات الْهيئة في محور التطوير المهني لقطاع الهندسة في المملكة العربية السّعوديّة، حيث ينتخب المهندسين الأعضاء الذين تمَّ ترّشحهم لهذه الدورة الانتخابيّة.

أسلوب الانتخاب في الهيئة السعودية للمُهندسين

يتم التصويت من خلال صناديق الاقتراع، ويجوز استخداموسائل التقنية الحديثة في عملية الانتِخابات كوسيلة مساعدة وفق ما تُقرره لجنة الإشراف على الانتِخابات، ويكون للناخب صوتًا واحدًا وعليه أنْ يختار مترشح واحد فقط عند التصويت، وفي حال اختيار أكثر من مترشح واحد يتم إلغاء تصويت الناخب وعدم احتسابه.

كيفية الاقتراع في انتخابات الهيئة السعودية للمهندسين إلكترونيًا

لمعرفة كيفية الاقتراع إلكترونيًا لمجلس إدارة الهيئة السعودية إلكترونيًا؛ ينبغي اتباع التعليمات التاليّة:

  • الدخول مباشرةً إلى الرابط الإلكترني للهيئة السعودية للمهندسين “من هنا“.
  • الضغط على تبويب (اقترع الآن).
  • تسجيل الدخول من خلال إدخال اسم المستخدم في الحقل المخصص لذلك.
  • إدخال كلمة المرور في الحقل المخصص له.
  • الضغط على أيقونة (دخول).
  • ومن ثمَّ اتباع التعليمات الخاصّة بالاقتراع.

إلى هنا نصل بكم لنهاية مقالنا الذي تعرّفنا من خلاله على انتخابات الهيئة السعودية للمهندسين، حيث قدمنا لكم تعريف موجز عن انتخابات الهيئة السّعوديّة للمهندسين، والموعد المحدد لانتخابات هذه الهيئة في دورتها السابعة.