متى ينتهي حظر التجول في السعودية هو سؤال يبحث عنه الكثير من المواطنين عبر محركات البحث الإلكترونية وعبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد فرض الحظر التام في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، وحرصت الحكومة السعودية على تخفيف الضغط على المواطنين وأعلنت إمكانية الحصول على تصريح تنقل إلكتروني يمكن للمواطنين الاستفادة منه والخروج للظروف القهرية وقت الحظر.

حظر التجول في السعودية

أعلن الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود في تصريح بمد حظر التجوال الكامل على مدار ال 24 ساعة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية وذلك من أجل تعزيز إجراءات مواجهة فيروس كورونا والتصدي له، وذلك الحظر ممتد في 9 دول في السعودية، ومن ضمن هذه الدول الكبرى الرياض

وحرصًا على عدم الضغط على المواطنين قررت الحكومة السعودية السماح للمطاعم بتقديم خدماتها ما عدا المركبات المتنقلة فقط وإمكانية توصيل الطلبات الخارجية من خلال التطبيقات الإلكترونية وفي نفس الوقت يٌلزم المطاعم بتطبيق جميع الشروط الصحية المعتمدة من قبل وزارة الصحة السعودية، وذلك التصريح ممتد حتى الساعة العاشرة مساءً فقط.

كما قررت وزارة الداخلية السماح لجميع العاملين في مغاسل الملابس، والفنيين السباكة والكهرباء عمال مواسير الصرف الصحي وغيرها من التخصصات بالعمل ضمن شروط الوقاية المتفق عليها.

أما بخصوص ملاك المزارع والمواشي يمكنهم الحصول على تصريح تنقل، ولابُد من تجديده أسبوعيًا.

متى ينتهي حظر التجول في السعودية

أعلنت وزارة الداخلية السعودية في تصريح لها للرد على سؤال المواطنين عن متى ينتهى حظر التجوال في السعودية، وصرح بأنه لا يوجد موعد محدد لانتهاء حظر التجوال في الوقت الحالي. وشددت على ضرورة التزام جميع المواطنين المنزل والالتزام بجميع إجراءات الوقاية، وتوقع أن يمكن أن تتحسن الأمور في حالة الالتزام في يونيو القادم.

رابط تصريح التنقل أثناء حظر التجول

قرار الحظر التام في السعودية آثار إزعاج كثير من المواطنين خاصة من يتعرضون لظروف قهرية، ولهذا ومن أجل تخفيف الضغط على المواطن أعلنت الحكومة السعودية عن إمكانية تقديم طلب للحصول على تصريح تنقل، ونطرح لكم في موقع محتويات كافة التفصيل.

طريقة الحصول على تصريح التنقل أثناء حظر التجول

لكى تحصل على تصريح الخروج من المنزل في ظل حظر التجوال الكامل، لابٌد من تقديم طلب، وذلك عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  • في البداية يتم الدخول على رابط تصريح التنقل وقت الحظر
  • ومن ثم سوف يتم التحويل إلى الصفحة الرئيسية والتي تظهر بها بيانات لابُد من كتابتها بشكل صحيح.
  • وبعد ذلك سوف يطلب منك إدخال سبب مقنع للخروج من أجله.
  • بعد تقديم الطلب سوف يتم مراجعته من قبل الجهة المختصة بمراجعة الطلبات.
  • في حالة القبول أو الرفض سوف يتم إرسال رسالة نصية عبر الهاتف المحمول.

تعديل مواعيد حظر التجول في رمضان

نظراً للظروف العصيبة التي تمر بها المملكة العربية السعودية ومن أجل تخفيف مواعيد حظر التجول في رمضان، أعلنت وزارة الأمن السعودية عن تعديل مواعيد الحظر وذلك للسماح للمواطنين بالخروج من المنزل لشراء مستلزمات شهر رمضان الكريم ماعدا المناطق التي تخضع للحظر الكلي، على أن يكون التعديل كالتالي:

السماح لكافة المواطنين بالتجول بالحصول على تصاريح التنقل بين المدن والمناطق من الساعة 9 صباحاً إلى الساعة 5 عصراً.
استمرار منع التجول في المناطق والمحافظات الخاضعة لحظر التجول حرصاً على الصحة العامة والتقليل من معدل انتشار فيروس كورونا.

وفى نهاية المقال نكون قد إجابة على سؤال متى ينتهى الحظر في السعودية ، كما عرضنا رابط الحصول على تصريح الخروج من المنزل وكيفية الحصول عليه عن طريق سرد كافة الخطوات لتسجيل تصاريح التنقل في المملكة العربية السعودية، ونود أن ننوه المواطنين عن ضرورة الإلتزام بالتعليمات التى تعلن عنها السلطات الحكومية بإستمرار سواء في مواقع التواصل الاجتماعى أو من خلال وسائل الإعلام عن عدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوي فقط.