تضم الدمام عدد كبير من أكبر المستشفيات المتخصصة في عدد كبير من التخصصات ، و من بين أشهر هذه المستشفيات ، مستشفى الإمام عبد الرحمن آل فيصل ، التي تضم عدد كبير من أهم التخصصات الطبية الحساسة .

مستشفى الإمام عبد الرحمن آل فيصل
تعتبر هذه المستشفى واحدة من أهم المستشفيات في الدمام ، و تعتبر واحدة من بين المستشفيات التي تتبع مدينة الملك عبد العزيز الطبية ، التابعة لوزارة الحرس الوطني ، و قد تم افتتاح هذه المستشفى في عام 2002 ، و ذلك من خلال العديد من الجهود الطبية و الإدارية ، و بالفعل تمكنت المستشفى من الحصول على شهادة الاعتراف الدولية التي تعرف باسم JCIA ، و بالحصول على هذه الشهادة تمكنت المستشفى من التواجد من بين مقدمة المستشفيات في المنطقة .

تفاصيل عن المستشفى
– القدرة الاستيعابية للمستشفى تتمثل في 112 سرير ، أما بالنسبة لوحدة الرعاية المركزة التابعة للمستشفى فتضم 6 أسرة ، و كذلك توفر المستشفى وحدة رعاية مركزة متخخصة للأطفال ، و هذه الوحدة تضم خمسة أسرة ، هذا فضلا عن أن المستشفى مزودة بأربعة غرف للولادة ، و هذه الغرف مجهزة على أعلى مستوى ، و ذلك بغضر تقديم أفضل الخدمات الطبية المتكاملة .

– يتوافر بالمستشفى أعلى التجهيزات الكبية و أحدثها ، هذا إلى جانب أن المستشفى تمتاز بموقعها المتميز ، ذلك الموقع الذي يتوسط مناطق الدمام و الظهران و الخبر ، تلك التي تعد أهم المناطق في المنطقة الشرقية ، و ذلك من حيث ارتفاع الكثافة  السكانية ، هذا إلى جانب أن المستشفى بالفعل تنعكس نتائجها الإيجابية على كافة القائمين بهذه المناطق .

أقسام المستشفى
– تضم هذه المستشفى عدد كبير من الأقسام و التخصصات المختلفة ، و هذه الأقسام تم تجهيزها على أعلى مستوى ، و ذلك بداية من خدمات طوارئ التي تعمل على مدار الساعة ، و كذلك قسم التصوير الطبي ، و كذلك عدد كبير من المختبرات و معامل التحاليل التي تم تجهيزها على أعلى مستوى .

– تضم المستشفى أيضا قسم طب الباطنة ، و قسم التنويم لأمراض الباطنة والعيادات الخارجية وخدمات العناية النهارية ، و كذلك قسم خدمات العناية المركزة ، و قسم الربو و الحساسية و أمراض المناعة ، و كذلك قسم مرض السكري للبالغين وأمراض الغدد الصماء ، هذا فضلا عن قسم متخصص في الأمراض المعدية و أخر في الأمراض الجلدية .

– هذا إلى جانب أن المستشفى توفر أيضا قسم متخصص في علاج الأمراض النفسية ، و كذلك قسم للجراحة العامة ، و أخر لجراحات الأطفال ، هذا فضلا عن قسم متخصص في إجارء جراحات تصغير المعدة ، و كذلك قسم الأنف و الأذن و الحنجرة ، و قسم العيون و المسالك البولية و كذلك أمراض العظام .

– يوفر المستشفى أيضا أقسام متخصصة في علاج الرمد و العيون ، و كذلك أقسام لعلاج أمراض النساء و التوليد ، و قسم أخر متخصص في علاج حالات الأطفال الحرجة ، و أخر لعلاج و رعاية حديثي الولادة ، و كذلك أقسام لعلاج مرضى الربو و القلب و الغدد الصماء ، و كذلك أقسام متخصصة في علاج الفم و الأسنان ، و أخرى في العلاج الطبيعي ، فضلا عن قسم الخدمات التنفسية واختبارات الوظائف التنفسية .

مركز الرعاية الأولية 
يوفر المركز عدد كبير من الخدمات المتخصصة لرعاية المواطنين ، و التي تشمل تعزيز الصحة و الوقاية من الأمراض ، و كذلك توفير التقييم و التشخيص السليم للمرضى ، فضلا عن الرعاية الشاملة للأم و الطفل ، و توفير تحصينات كافية للأطفال ضد الأمراض المعدية ، و غيرها العديد من مختلف سبل الرعاية الطبية .

عنوان المستشفى في طريق الحرس الوطني بظهران ، و يمكن التواصل مع المستشفى على الهاتف  8532555-13-966+ .

AllEscort