الأطفال هم اللبنة التي يقوم عليها المجتمع ، تلك اللبنة التي لابد من الاهتمام بها ، و من أهم الأمور التي تمس الطفل و لابد من الاهتمام بها ، صحة الطفل ، و هذا ما تسعى له المستشفى .

مستشفى الملك عبد الله بجدة
و هذه المستشفى من أهم المستشفيات التي تم إقامتها بجدة ، و هذا من منطلق الاهتمام بصحة الطفل و عنايته ، و لذلك قد سعت وزارة الحرس الوطني على توفير هذه المستشفى المتميزة و بهذه الموصفات ، تلك التي جعلتها تعتبر أولى المستشفيات المتخصصة في علاج الأطفال بالمملكة ، و اعتمادا على هذا فالمستشفى قد عملت على الاهتمام بكافة التفاصيل المختلفة ، و لذلك تم اعتبار هذه المستشفى صرح طبي متميز مضافة إلى مدينة الملك عبد العزيز ، و قد تم وضع حجر الأساس الخاص بها على يد الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ، و قد كان ذلك في عام 1429 هـ .

خدمات المستشفى
– تعتبر المستشفى واحدة من أهم البيئات التي تعمل على رعاية الطفل الصغير ، و هذه البيئة قد تم الاهتمام بتجهيزها على أعلى مستوى ، و بالفعل تم اعتماد عدد من أحدث معايير الجودة بالمستشفى ، و هذه المعايير الهامة يتم تطبيقها تبعا لعمر حالة الطفل .

– هذا و قد استفادت المؤسسة من عدد من الخبرات السابقة في هذا المجال ، و كان الناتج عن هذا هو الحرص على تزويد المستشفى بأحدث و أفضل الإمكانات الطبية ، و كذلك العديد من الكوادر الطبية المتميزة ، تلك الكوادر و الإمكانات القادرة على التصدي لتلك الأمراض المستعصية ، التي قد يتعرض لها الأطفال .

– هذا و قد اهتمت المستشفى بتوفير أفضل الإمكانات و الأدوات المتطورة ، تلك التي تضاهي أي مستشفى إقليمي أخر ، و هذه الإمكانات تبدأ بالغرف الداخلية ، حيث أن الغرف تكون مفردة و مهيئة لاستقبال مختلف الحالات المرضية ، تلك الغرف المجهزة بأفضل التجهيزات و مستويات الإضاءة و غيرها

– هذا إلى جانب أن المستشفى مزودة بعدد من الحدائق و مساحات خضراء متميزة ، فضلا عن عدد من الملاعب المخصصة للأطفال و التي تتواجد في نطاق المستشفى ، كما أن المستشفى مرتبطة بمدينة الملك عبد العزيز الطبية من خلال جسر مكيف بالكامل ، و عدد من الممرات المتحركة ، و التي تعمل على تسهيل حركة انتقال المشاه .

السعة الاستيعابية للمستشفى
– تبلغ المساحة الكلية للمستشفى حوالي 192000 متر مربع ، كما أن السعة الاستيعابية بها تصل إلى حوالي 552 سرير ، هذا و قد تم تزويد المستشفى منطقة ملحقة بالأسفل تتكون من أربعة طوابق ، فضلا عن ثلاثة أبراج مخصصة لاستيعاب كافة الأسرة ، و كذلك قسم متخصص في التنويم و وحدات على أعلى مستوى للرعاية المركزة ، فضلا عن مناطق مخصصة لألعاب الأطفال الصغار من المرضى و الزائرين ، و مرافق مخصصة لعائلات المرضى و ذويهم.

– الممستشفى تشمل أيضا 32 جناح ، و هذه الأجنحة تشتمل على قسم متخصص في طب و جراحة الأطفال ، و كذلك قسم أخر متخصص في علاج أورام الأطفال و الأمراض التي تتعلق بالدم ، فضلا عن وحدة للعلاج الإشعاعي و أخرى متخصصة في زراعة الأعضاء ، هذا بالإضافة إلى قسم رعاية الحالات الطارئة و العناية النهارية .

– تعمل المستشفى أيضا على توفير مستوى جيد للعلاج الثلاثي الذي يخص مرض السرطان ، و هي وحدة مجهزة على أعلى مستوى ، تعمل على توفير أحدث تقنيات العلاج الجراحي و الإشعاعي و الكيميائي ، و كذلك جهاز السـيكلترون الذي يستخدم حديثا في تشخيص الإصابة بالسرطان ، و هذه الوحدة مزودة بأربعة عشر غرفة لإجراء العمليات الجراحية .

– أما عن عنوان المستشفى فهو 22384 جدة بالمملكة ، و يمكن التواصل مع المستشفى على رقم التليفون  2266666-12-966+ .

AllEscort