تضم المملكة عدد كبير من المستشفيات المتخصصة على أعلى مستوى ، و ذلك بغرض النهوض بالمستوى الصحي للمواطنين ، و من بين أشهر المستشفيات هناك مستشفى الملك فهد بالهفوف.

مستشفى الملك فهد بالهفوف 
مستشفى الملك فهد بالهفوف بالدمام من أهم المستشفيات التي تعد مطابقة للمعايير الصحية على مدى عقود ، و قد اتفقت هذه المستشفى على النهوض بعملية الرعاية الطبية على أعلى مستوى ، و من هذا المنطلق ، حرصت على توفير أفضل المعدات الطبية العالمية ، و كذلك أفضل المتخصصين في كافة المجالات الطبية ، و تعتبر هذه المستشفى هي أولى المستشفيات في القطاع الخاص ، و ذلك ب المنطقة الشرقية ، و إحدى أقدم المؤسسات الطبية في الخليج بالكامل ، بالنسبة لرسالة المستشفى فتعتمد على تقديم أفضل مستوى للرعاية الصحية مع الاهتمام بأحدث التقنيات و كذلك الرعاية و الاهتمام .

أقسام المستشفى 
العلاج التنفسي
– و قد تم إنشاء هذا القسم تحديدا في ام 1430 هـ ، و على الرغم من كونه من أحدث أقسام المستشفى إلا أنه يعد من أفضلها و أسرعها نموا ، و حينما بدأ العمل في هذا القسم كان متوفر به طبيب واحد ، أما الآن فالقسم متوفر به عدد 1 أخصائي تنفسي ، و جميعهم حاصلين على بكالوريوس العلاج التنفسي ، كما أنه يضم خمسة فنيين متخصصين في العلاج .

– يوفر لقسم الإشراف على أجهزة الرئة الاصطناعية ، و التي تتواجد بداخل الرعاية الصحية ، و الإشراف أيضا على مختلف أنواع العلاج التي تعطى للمرضى ، و التي تشمل البخار و البخاخات و غيرها ، مع الاهتمام بتدريب المرضى على أحدث التقنيات العلاجية ، و كيفية استخدام الأدوية المختلفة .

– يتم أيضا بداخل القسم عمل كافة الفحوصات اللازمة للجهاز التنفسي ، و إقامة دراسات لنوم المرضى ، و كذلك القيام بالعديد من الأنشطة التوعوية و التثقيفية ، أما عن البريد الالكتروني الخاص بالقسم فهو [email protected] .

قسم الأشعة
– و يعتبر هذا القسم من أهم و أكبر أقسام المستشفى ، حيث يوفر أحدث التجهيزات الطبية المتخصصة ،  و التي توفر أحدث و أفضل الفحوصات الطبية على أعلى مستوى .

– بالنسبة للخدمات التي يوفرها هذا القسم فتشمل الأشعة العادية ، و التي يمكن من خلالها تصور أي مكان في حسم المريض مثل البطن و الأطراف و الدماغ و غيرها ، و كذلك يوفر المركز فحوصات حديثة على أعلى مستوى ، و تشمل تصويل الجاهز البولي بالصبغة ، و كذلك تصوير الغدد اللعابية و الأوردة و غيرها العديد من الطرق الحديثة .

– يوفر المركز أيضا إماكنية عمل التنظير الإشعاعي ، حيث يمكن من خلال المركز تصوير المخ بالصبغة ، و كذلك تصوير شرايين الدماغ و الاوردة البابية و الطحالية و غيرها .

– كذلك يوفر المركز عدد كبير من الفحوصات المختلفة و التي تتخصص في فحص الموجات الفوق صوتية ، و كذلك الفحص المقطعي بالكومبيوتر ، و كذلك التصوير ب الرنين المغناطيسي ، و أجهزة متخصصة لتصوير الثدي و الطب النووي و غيرها.

قسم التمريض
المستشفى توفر عدد كبير من الخدمات المتميزة من خلال التمريض ، و هذه الخدمات متاحة في العديد من الأقسام بالمستشفى ، و تشمل كافة الأقسام و منها العيادات الخارجية و أقسام التنويم ، و كذلك الطوارئ و وحدات الحروق و العمليات الكبري و العناية المركزة و مختلف أنواع العمليات ، و قسم العزل و الغسيل الكلوي و الغدد الصماء و السكر و أمراض الأطفال و غيرها من مختلف الأقسام التابعة للمستشفى و المميرضين في المستشفى يتم اختيارهم على أعلى مستوى .

عنوان المستشفى هو 10 شارع الملك فهد – المنطقة الشمالية – الدمام ، و رقم تليفون المستشفى 0135750000 ، و رقم الفاكس 035755150 ، 

و بالنسبة للبريد الالكتروني فهو [email protected] .

AllEscort