موعد اجازة عيد الفطر في الامارات وموعد صلاة العيد في الامارات من أكثر الأسئلة التي تشغل بال كثير مواطني الامارات وفي هذا المقال سوف نقوم بالرد على جميع الأسئلة. ومن المعروف أن صلاة العيد من المناسبات الدينية التي يشتاق إليها المسلمون وينتظرها الأطفال للاستمتاع بأجوائها وإدخال البهجة إلى قلوبهم.

موعد اجازة عيد الفطر في الامارات 2020-1441

الامارات من ضمن الدول العربية التي تعطي موظفيها اجازات رسمية وذلك احتفالاً بعيد الفطر المبارك، ولهذا وكما هو معتاد سنوياً أعلنت وزارة الأوقات الإماراتية عن اجازات الامارات في عيد الفطر تبدأ من يوم 25 مايو الموافق يوم الأحد إلى يوم 26 مايو الموافق يوم الثلاثاء 2020 وهو آخر يوم من أيام عيد الفطر.

متى اول ايام عيد الفطر المبارك الامارات 2020

أيام الاجازات للاحتفال بالمناسبات الدينية من الاجازات التي تدخل البهجة والسرور إلى قلوب الموظفين والعاملين، وهي تختلف عن غيرها من الاجازات الأخرى لما تشمله من أجواء واحتفالات مميزة.

ولهذا عادة ما يتساءل كثيرون عن متى اول أيام عيد الفطر المبارك والتي أعلن عنها مجلس الوزراء لدولة الإمارات العربية المتحدة في يوم 24 مايو 2020.

متى صلاة العيد في الامارات 2020

بعد تحديد موعد إجازات عيد الفطر في الامارات بعد مراقبة هلال رمضان من قبل هيئة استطلاع الهلال، تم تحديد موعد صلاة عيد الفطر في الامارات وفقاً للمواعيد الآتية:

اسم الإمارة توقيت صلاة عيد الفطر
أبو ظبي 5:48 صباحاً
دبي 5:43 صباحاً
الشارقة 5:24 صباحاً
عجمان 5:24 صباحاً
رأس الخيمة 5:39 صباحاً
الفجيرة 5:40 صباحاً
أم القيوين 5:40 صباحاً

وتتميز صلاة العيد في دبي بأجواء خاصة حيث يتوجه المسلمون إلى المصليات والمساجد في جميع أنحاء دولة الامارات لأداء هذه المناسبة الدينية بكل شوق ولهفة، كما تتزين الشوارع، وتكثر الزيارات العائلية بين الأهل، ويُقبل المواطنين إلى شراء الحلويات والزهور لإهداء الأحباء.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على موعد اجازة عيد الفطر في الامارات وفقاً لما تحدده الحكومة الإماراتية، وتعرفنا على موعد أداء الصلاة في الامارات.