قصة ياسمين عبد العزيز كاملة سؤال يبحث عن إجابته كثيرون، وذلك بعدما حل على رواد تويتر وفيس بوك حالة من الحزن، بعد انتشار خبر وفاة الدكتورة ياسمين عبد العزيز ، وفي وقت سابق كانت قد نشرت إشاعة أخرى عن إصابة ياسمين عبد العزيز بفيروس كورونا.

من هي ياسمين عبد العزيز

ياسمين عبد العزيز السعودية هي مواطنة تحمل الجنسية السعودية، تعيش حالياً في إيطاليا، مسلمة، تقوم بتحضير الدكتوراه في إيطاليا، انتشر خبر وفاتها بفيروس كورونا نتيجة وجودها في إيطاليا التي تسجل أكثر من 700 حالة وفاة في اليوم.

قصة ياسمين عبد العزيز كاملة

اختلط الأمر على رواد تويتر بوفاة الممثلة المصرية ياسمين عبد العزيز وذلك بعدما انتشار حساب على منصة تويتر يحمل أسم ياسمين عبد العزيز، ونشر على ذلك الحساب الوفاة نتيجة الإصابة بفيروس كورونا، وبمراجعة التغريدات السابقة تم اكتشاف هوية الحساب أنه يعود لسيدة سعودية تدرس القانون الدولي في بريطانيا.

وفى وقت سابق كان قد نٌشر ذلك الحساب تغريدة تطلب فيها الدعاء بالشفاء، موضحة أعراض فيروس كورونا التي بدأت تظهر، وبعد ذلك أعلن الحساب عن وفاة ياسمين عبد العزيز السعودية.

نشر حساب مزعوم لسيدة

بعد تحري المتابعين على منصة تويتر الحساب الذي نشر خبر وفاة ياسمين عبد العزيز، ومراجعة الأوراق التي طلبت فيها السيدة دفع فواتير تلك الحساب بعد وفاتها، تم الكشف عن أن ذلك الحساب اعتاد ابتزاز واستعطاف المتابعين بإنشاء حسابات مزيفة من نفس الرقم وتطلب منهم دفع فواتير الكهرباء والهاتف المحمول.

وفي نهاية المقال أعلن المتابعين على منصة تويتر بتقديم بلاغ رسمي إلى السلطات السعودية تتهم فيه ياسمين عبد العزيز بإشاعة خبر وفاتها بغرض التربح والاستغلال وأثارة الفزع في قلوب المواطنين.