موقع كورنيش بيش الجديد الذي يعتبر من أروع وأفضل المشاريع الجديدة التي جذبت الزوار السعوديين والأجانب ومن دول مجلس التعاون في الخليج العربي، حيث أصبح مكان جمالي ورائع يقدم العديد من الخدمات السياحية والترفيهية التي إحتواها هذا المكان، لذلك سوف نقدم لكم موقع كورنيش بيش الجديد وأهم مميزاته.

مشروع كورنيش بيش

كورنيش بيش الجديد الذي يعتبر أحد المشاريع السياحية التي تم إنجازها من قبل شركة أرامكو السعودية، وتم عمل هذا الكرونيش في المنطقة الغربية للمحافظة الساحلية المتواجد فيها مدينة الصناعات الأساسية والتحويلية بجازان، ويصل طول الكورنيش حوالي 1.7 كيلو متر، ويطل على البحر الأحمر، ونسبته الإجمالية 280 ألف متر مربع، وتم تجهيزه ليكون كاملاً ومجهزاً لإستقبال الأعداد الكبيرة من الزوار من المواطنين في المنطقة أو في السياح من كل مكان، وبني على أعلى وأدق المعايير العالمية المتضمنة للأمان لكي يزور المكان السياحي الجميع وهو أحد المشاريع السياحية بالمملكة العربية السعودية.

يقدم كورنيش بيش للخدمات الترفيهية حوالي 5 ملاعب مجهزة على أعلى المستويات ومخصصة للاطفال، كما يحتوي على أربعة قاعات رياضية وأراضي بمساحات مناسبة لرياضة كرة القدم من النجيل الصناعي، وتم بناء مسجد بمساحة كبيرة يحتوي على العديد من المطاعم الفاخرة المتناسبة لطبيعة الزيارات العائلية وغيرها، ويتوفر فيه مساحات خضراء على هيئة حدائق وأماكن مزروعة، ويستطيع زوار المكان السياحي التمتع بالاجواء النقية في المنطقة المحيطة بالكورنيش.

موقع كورنيش بيش الجديد

يتواجد الكورنيش الجديد في منطقة جازان قرب المحافظات الشمالية للمملكة العربية السعودية، وهو أحد مشاريع شركة أرامكو السعودية، ويتواجد بالتحديد في المنطقة الغربية لمحافظة بيش الساحلية، وقد بدأت أرامكو مشروعها في شهر يناير 2015 ميلادي، وقد تم الإنتهاء منه للقيام بإفتتاحه في العام 2018، حيث إستغرق هذا المشروع مدة ثلاثة سنوات كاملة للعمل، فهي مدة متناسبة بشكل كبير مع حجم النتائج التي تم الحصول عليها، وحرصت الشركة على أن يكون الكورنيش تم بنائه وفق مواصفات مطابقة للمعايير العالمية والمعمارية.

خدمات كورنيش بيش الجديد

يتواجد في مشروع كورنيش بيش السياحي المميز في المملكة العربية السعودية على مساحة تصل ل 15 ألف متر مربع، كما يحتوي على الكثير من الخدمات المميزة، ومنها خدمات الإسعافات الأولية ويتواجد فيها خمسة أبراج أمنية تم تخصيصها لمراقبة الحركة داخل الملاعب الرياضية وشاطئ بيش الجديد، وكورنيش بيش والمطاعم المختلفة، ويتوفر فترة آمنة للتنزه لكافة العائلات التي تزور هذه الأماكن.

ويحتوي على العديد من المطاعم والملاعب والنوادي الصحية والمرافق المميزة، ويوجد به رصيف بحري، كما يمكن مزاولة هواية الصيد لأي شخص وإستخدام قارب المياه.

كما تم إنشاء الرصيف البحري مع المرافق التي تم تخصيصها لخدمة الصيادين بالقرب من المنشأت الخاصة بحرس الحدود، وذلك لتسهيل الحصول على التصاريح التي تلزم والإجراءات الخاصة بالإشراف اليومي، حيث يتسع المرفأ ل76 قارب متطابق مع جميع معايير السلامة العالمية حيث تم تصنيعها من الألمنيوم والخشب الطبيعي المعالج لضمان الإستدامة والآداء الجيد، كما تم تزويد مرفأ الصيادين بكاسر أمواج خاص مع خدمات قوارب متكاملة وذلك لتسهيل عمل الصيادين في هذا المرفأة.

يحتوي الكورنيش على مولدات كهربائية توفر جميع أشكال الإضاءة في العمل، لكي يصبح الكورنيش مضيئاً بشكل كامل، وإعطاء المشروع ميزة جمالية في النهار والليل، كما أن جميع المرافق والأماكن يتم مراقبتها ليلاً ونهاراً، حيث أن جميع المرافق والأماكن تم توفيرها للزوار والحفاظ على أمانهم.

ويخدم هذا المشروع أهالي المنطقة وزوارها لكسر الروتين اليومي وإعطائهم البهجة والسعادة لكي يكون هذا الكورنيش بصورته العصرية الخلابة هدية أرامكو السعودية لسكان منطقة جازان.

شاطئ بيش الذهبي

شاطئ بيش الذهبي هو أحد الشواطئ التي تقع في منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية المطلة على ساحل البحر الأحمر، والذي يقع بالتحديد في محافظة بيش ويرتاده الكثير من سكان جازان وخارجها، وقد أنجزت شركة أرامكو بناء الشاطئ ضمن مشروعها للكورنيش الجديد ويعتبر من أحدث الشواطئ الجميلة التي تم تنفيذها حسب المعايير العالمية.

هذه هي المعلومات الكاملة بخصوص موقع كورنيش بيش الجديد الذي يعتبر أحد مشاريع أرامكو السعودية، كما تعرفنا على جميع الخدمات التي تتواجد في كورنيش بيش